مـــــــنتدى مـــــــــــــدرسة القرضــــــــــابية للتعـــــــــــليم الثانـــــــــوى

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتديات"منتدى مدرسة القرضابية للتعليم التخصصى.المرج _ليبيا"
يرجي التكرم بزيارة صفحة التسجيل..حتي يصبح بامكانك المشاركة معنا. والاستفادة والافادة.او يمكنك
تصفح المنتدي واختيار القسم الذي تريده ادناه..مع تمنياتنا لك بقضاء امتع الاوقات..وتذكر قوله تعالي---
...( *=== (( مَا يلفظُ مِنْ قَولٍ إِلاَ لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيدْ )) ===*
مـــــــنتدى مـــــــــــــدرسة القرضــــــــــابية للتعـــــــــــليم الثانـــــــــوى

مــــــــنتدى مـــــــــــــدرسة القرضـــــــــابية للتعـــــــــــليم الثانـــــــــوى

المواضيع الأخيرة

» رسـالة مـن طالب ثالثه تانـوي قسم علمي 2014/2015
الإثنين نوفمبر 10, 2014 11:44 pm من طرف meme cool

» ترحيب بأعضاء جدد
الأربعاء مايو 07, 2014 9:06 am من طرف انصيره

» ﴿ المورد في الكلام على عمل المولد ﴾
السبت أكتوبر 12, 2013 12:53 pm من طرف عزالدين القطعاني

» ترحيب بعضو جديد
الإثنين أبريل 22, 2013 10:12 pm من طرف انصيره

» المادة تربية إسلامية / الفصل الثاني / الدرس الأوّل عقيدة
الإثنين أبريل 22, 2013 6:44 pm من طرف احمد فؤاد

» ايام لاتنسى
الإثنين أبريل 22, 2013 3:36 pm من طرف احمد فؤاد

» موضوع هام جدا
السبت مارس 30, 2013 8:57 am من طرف المدير العام

» القول السوي في حكم الاحتفال بالمولد النبوي
الثلاثاء يناير 22, 2013 10:39 pm من طرف انصيره

» ترحيب بعضو جديد
الإثنين ديسمبر 31, 2012 8:41 pm من طرف انصيره

» الدعوة خاصه
الإثنين ديسمبر 03, 2012 6:31 pm من طرف المدير العام

» اصدقائي دعونا ننطلق من جديد.
الجمعة نوفمبر 30, 2012 11:27 am من طرف نائب المدير العام

» ترحيب بعضو جديد
الخميس نوفمبر 29, 2012 7:27 pm من طرف انصيره

» ترحيب بعضو جديد
الخميس نوفمبر 29, 2012 7:24 pm من طرف انصيره

» ترحيب بعضو جديد
الخميس نوفمبر 15, 2012 8:49 am من طرف انصيره

» ترحيب بأعضاء جدد
الإثنين نوفمبر 12, 2012 9:24 pm من طرف انصيره


    شعارنا الكلمة الطيبة صدقة ...

    شاطر
    avatar
    الشيماء
    عضو مشارك

    انثى
    عدد المساهمات : 55
    تاريخ الميلاد : 14/02/1985
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : معلمه

    شعارنا الكلمة الطيبة صدقة ...

    مُساهمة  الشيماء في الثلاثاء فبراير 01, 2011 8:26 pm

    الكلمة الطيبة صدقة ...
    ________________________________________
    قال تعالى: (( ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمةً طيبةً كشجرةٍ طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون ))
    وقال سبحانه :-(( إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه ))
    وقال صلى الله عليه وسلم (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ))
    (( وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( في الجنة غرفة يُـرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها)) فقال أبو مالك الأشعري: لمن هي يا رسول الله ؟ قال: " لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات والناس نيام))
    وقال المثل اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
    والمثل الشعبي يقول الكلمة الطيبة تكسر العظم القاسي
    ومن هذا المنطلق يكون للكلمة اثرها في حياتنا وتعاملنا مع الاخرين
    فالكلمةممكن تغير من حال الى حال ... ممكن تغير من حالة الغضب الى حالة الهدوء
    وممكن من حالة الهدوء .. الى حالة الغضب
    وممكن تبعث الحب والاخاء والالفة بين الناس
    وممكن الكلمة تبعث الفرقة للعمر كله وهي مجرد كلمة
    الكلمة لها دور نفسي كبير كما يكون لها دوري ايجابي لها دور سلبي
    ممكن كلمة دعم وتشجيع يبني عليها شخص مستقبله ويحدد معالم الطريق الذي يسلكه
    وممكن كلمة سلبية تثبط وتؤثر على المتلقي وتحطمه
    فكلمة احمق ، وفاشل ، وغبي قد تحبط الشخص وتحطم احلامه
    وكلمة شكراً رغم بساطتها تزرع وتبعث الامل ورغبة في الاستمرار
    وكلمة احبك لها اثر في النفس عظيم
    هي مجرد كلمة لكن اثرها كبير سلباً او ايجاباً
    فالتكون الكلمة الطيبة شعارنا هنا وفي حياتنا وكل معاملاتنا
    عندم ننقد احد ننقده بلطف نختار افضل الكلمات .. عندما نناقش احد نختار اجمل الكلمات
    فالنضع شعارلنا (الكلمة الطيبة صدقة )

    avatar
    سعد الفحام
    مشرف قسم الرياضة

    ذكر
    عدد المساهمات : 145
    تاريخ الميلاد : 21/03/1980
    تاريخ التسجيل : 07/12/2010
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : العمل

    رد: شعارنا الكلمة الطيبة صدقة ...

    مُساهمة  سعد الفحام في الثلاثاء فبراير 01, 2011 8:46 pm

    avatar
    نائب المدير العام
    نائب المدير

    ذكر
    عدد المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمل/الترفيه : الانترنت

    شعارنا الكلمة الطيبة صدقة ...

    مُساهمة  نائب المدير العام في الأربعاء فبراير 02, 2011 7:39 am

    بارك الله فيك اختى الشيماء على هذه الكلمات الرائعة,,,,
    فالنضع شعارلنا (الكلمة الطيبة صدقة )
    avatar
    فرج الامين
    مشرف قسم الثقافة العامة

    ذكر
    عدد المساهمات : 412
    تاريخ الميلاد : 01/09/1975
    تاريخ التسجيل : 05/12/2010
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائ اجتماعي

    بارك الله فيك نعم الكلمه الطيبه صدقه

    مُساهمة  ÙØ±Ø¬ الامين في الأربعاء فبراير 09, 2011 7:38 pm

    وممكن كلمة سلبية تثبط وتؤثر على المتلقي وتحطمه

    وكلمة شكراً رغم بساطتها تزرع وتبعث الامل

    بارك الله فيك اختنا الشيماء

    نحن في امس الحاجه لمثل هذه المواضيع التي تدعو وتحث على الخير
    فالنضع شعارلنا (الكلمة الطيبة صدقة )

    جميل هذا الشعار


    _________________
    فرج الامين
    avatar
    عزالدين القطعاني
    مشرف قسم اسلاميات

    ذكر
    عدد المساهمات : 181
    تاريخ الميلاد : 15/06/1980
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    العمر : 37
    الموقع : المرج - ليبيا
    العمل/الترفيه : مدرس

    رد: شعارنا الكلمة الطيبة صدقة ...

    مُساهمة  عزالدين القطعاني في الأربعاء فبراير 09, 2011 8:02 pm

    أحسنت أخت شيماء بارك الله فيك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 1:07 pm